هل يخدعنا آدم هيمبوش؟

 

في معرضه الحالي الذي يحمل عنوان " Never Ever Land" يقدم الفنان الأمريكي آدم هيمبوش (Adam Himebauch) مجموعة لوحات لمشاهد طبيعية تحاكي تجربة النظر من النافذة. في هذه اللوحات يبتعد الفنان عن زحام مدينة نيويورك، ليرسم عالماً حالماً مليئاً بالأشجار والخضرة، عالم آمن، غير مهدد بالاحتباس الحراري والصراعات أو بجنون الساسة. خلال حفل الافتتاح الذي أقيم في الثامن من فبراير لم يرحب آدم هيمبوش بزوار معرضه كما هو معتاد رغم حضوره، لأنه ببساطة كان مستغرقاً في النوم على سرير مُعد لذلك وسط قاعة العرض.

ما فعله هيمبوش ليلة الافتتاح كان بداية لعرضه الآدائي المتواصل حتى نهاية المعرض في 16 مارس المُقبل. في هذا العرض يتعين على هيمبوش البقاء على هذا الوضع دون أن يترك مكانه مهما كانت الأسباب. وللتأكد من امتثال الفنان للأمر تم تركيب أربع كاميرات على جوانب القاعة، تبث صوراً حية ومباشرة من قاعة العرض على مدار أربع وعشرين ساعة عبر منصة رقمية أنشئت لهذا الغرض. يمكن للمستخدمين في جميع أنحاء العالم المشاركة في مراقبة آدم هيمبوش والتأكد من التزامه بالعرض الآدائي.

للمشاركة في مراقبة هيمبوش يمكنكم الدخول على هذا الرابط

https://www.himebauch.live/

أيعقل أن يكون الأمر هكذا بالفعل؟!


آدم هيمبوش (مواليد 1983) هو فنان مقيم في مانهاتن إشتهر بممارساته الفنية متعددة الوسائط من الرسم وحتى فنون الأداء. منذ انتقاله إلى نيويورك من ولاية ويسكونسن في عام 2011، أصبح هيمبوش وجهاً لامعاً في المشهد الفني لمدينة نيويورك. نجح هيمبوش في البداية في لفت الانتباه لأعماله الجرافيتية تحت اسم مستعار، وهو "هانكسي" الذي يجمع بين اسم فنان الشارع البريطاني بانكسي والممثل الأمريكي المعروف توم هانكس. استمر هيمبوش في العمل باستخدام هذا الإسم ست سنوات متواصلة وظف خلالها موهبته في السخرية من الشخصيات السياسية وسلط الضوء على العديد من القضايا المختلفة. استبدل الفنان اسم هانكسي لاحقاً باسم آدم لوكاس، ثم ما لبس أن استبدله مرة أخرى باسمه الحالي، آدم هيمبوش.

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حازم المستكاوي

حسن خان

أيمن السمري